رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم

رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما

رياضيات لجميع مستويات التعليم الثانوي و بحوث متنوعة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالقرآندخول

شاطر | 
 

 مقتطفات عن جامعة المدينة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحيم البلوشي



عدد الرسائل : 103
تاريخ التسجيل : 25/04/2015

مُساهمةموضوع: مقتطفات عن جامعة المدينة العالمية   الجمعة 01 مايو 2015, 11:11 am

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
 
انتشار جامعة المدينة العالمية على الانترنت استناداً إلى تحليل نتائج معايير المركز الوطني للبحوث العالمي (الويبو ماتركس) للعام 2015
webo feb 2015
 
يعد الانتشار العالمي أحد الأهداف التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها في ضوء سعيها للعالمية، كما أنه أحد المؤشرات التي تدل على سمعة الجامعة ومكانتها على المستوى العالمي، فبقدر ما تحتل الجامعة من مراكز متقدمة في تصنيفات الجامعات واستقطاب الطلبة وغيرها من الاستثمارات العلمية فإن هذا ينقلها نقلة نوعية من المحلية والإقليمية إلى العالمية، والتي من شأنها تسهم في دعم أنشطتها العلمية واستقطاب أفضل الطلبة للالتحاق ببرامجها بوصفها مركز إشعاع فكري وعلمي متميزّ.
 
وقد شهد العالم في العقدين الأخيرين نموّاً ملحوظاً في مؤسّسات التعليم العالي، تماشياً مع متطلّبات العولمة ومجتمع المعرفة. في حين، اكتسى التصنيف العالمي للجامعات أهمّية بالغة في مسار تحسين أداء التعليم العالي والبحوث العلمية في العالم بأسره. وفي ضوء اهتمامها بجودة مخرجات التعليم ولاسيما التعليم العالي، تسعى جامعة المدينة العالمية سعياً حثيثاً إلى تأمين المتطلّبات اللازمة للتوافق مع هذه المعايير التصنيفيّة للجامعات العالمية في سبيل تحسين بيئاتها التعليميّة، وإبراز إنجازاتها العلمية وتمكين طلّابها من الانخراط في مجالات سوق العمل المختلفة، وتحسين أداء أعضاء هيئاتها التدريسية في التعليم وتعزيز البحوث العلمية.
 
وفي ظل سعي جامعة المدينة العالمية إلى العالمية وتحقيقا لمسماها وكما هو مرسوم في شعارها الذي يرمز بلونه الأصفر على الشروق وبلونه الأحمر إلى الغروب، تفتخر جامعة المدينة العالمية باحتلالها المركز الأول (1) على الجامعات الماليزية الخاصة والمركز العاشر (10) ضمن الجامعات الماليزية عموماً بحسب نتائج معايير المركز الوطني للبحوث العالمي (الويبو ماتركس) للنصف الأول من عام 2015م. كما حققت في التصنيف ذاته المركز (1629) على مستوى جامعات العالم.
 
حيث بُعد المركز الوطني للبحوث بمدريد- أسبانيا تصنيفاً عالمياً، بنشر ترتيب ( الويبو ماتركس ) مرتين في السنة، وذلك بهدف حث المؤسسات الأكاديمية في العالم على تقديم ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها العلمي كما يهتم بقياس مدى انتشار المواقع الإلكترونية للجامعات.
 
ويقوم هذا الترتيب على أربعة معايير:
 
 المعيار الأول يقيس العدد الإجمالي لصفحات الجامعة (الحجم16.6 % )، والتي تظهر هيكل وأنشطة الجامعة التي يمكن أن تجتذب الطلاب والمهتمين. المعيار الثاني مرتبط بالمعيار الأول حيث يعكس تدويل الجامعةوالروابط والظهور العالمي (الرؤية والانتشار 50%)، المعيار الثالث يقيس مدى رؤية تأثير المواد المنشورة وكذلك حجم الملفات الغنية (16.6%)، أما المعيار الرابع يقيس أوراق البحث العلمي (16.6%) والتي يمكن تخزينها وإتاحتها للبحوث والتعليم، مما يعكس نجاح المؤسسة في توثيق وحفظ وجودة أنشطتها الأكاديمية.
 
ويلاحظ أبرز التغييرات على تصنيف النصف الأول من العام 2015م ما يلي:
 
أولاً: على المستوى الماليزي:
 
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز الأول بين الجامعات الماليزية الخاصة
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز العاشر على مستوى الجامعات الماليزية عموماً والتي تضم أكثر من 89 جامعة وكلية جامعية
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز الخامس في ماليزيا في معيار التأثير على مستوى جميع جامعات ماليزيا الحكومية والخاصة.
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز الخامس في ماليزيا في معيار التواجد على مستوى جميع جامعات ماليزيا الحكومية والخاصة.
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز الثاني في معيار الانفتاح على مستوى جميع جامعات ماليزيا الحكومية والخاصة.
ثانياً: على مستوى جنوب شرق قارة أسيا:
 
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز 44 على مستوى جامعات جنوب شرق آسيا والتي تضم أكثر من 1190 جامعة.
 
ثالثاً: على المستوى القاري:
 
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز  497 على مستوى جامعات قارة آسيا والتي تضم أكثر من 8902 جامعة.
 
رابعاً: على المستوى العالمي:
 
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز 1629 على مستوى جامعات العالم والتي تضم أكثر من 12000 جامعة.
 
خامساً: على المستوى العربي:
 
حصول جامعة المدينة العالمية على المركز الرابع عشر 14 على الجامعات العربية والتي تضم أكثر من 990 جامعة.
 
والجدير بالذكر أن هذا الإنجاز يعكس مدى أهمية المحتوى الإلكتروني للجامعة، مما يعزز من التواصل بين الطلاب من جهة وبين المجتمع التعليمي من جهة أخرى. كما أن المجهودات المبذولة من طرف اﻷساتذة الباحثين، الكليات، والجامعة ككل، والتي تتمثل في عدة جوانب منها إثراء الموقع اﻹلكتروني وتوفره بأربع لغات عالمية، التحديث المستمر للموقع وملفاته، الروابط الرجعية، التوسّع في نشر المجلّات والدوريات العلمية، تبني الشراكات وإبرام الاتفاقيات مع الجامعات العالمية المرموقة، نشر المقرّرات الإلكترونية عبر مواقع الإنترنت .. إلخ ساهمت جميعها في اعطاء نتائج إيجابية وتوسع انتشار موقع الجامعة على الانترنت كما آلت إلى تقدم الجامعة – محلياً وعالمياً – في تصنيف الويب ماتركس مقارنة عما كانت عليه في الأعوام السابقة:
 
 
العام
 
ترتيب جامعة المدينة العالمية بين الجامعات الماليزية الخاصة       ترتيب جامعة المدينة العالمية بين الجامعات الماليزية عموماً  ترتيب جامعة المدينة العالمية عالمياً
2013م        3      18    2216
2014م        1      9      1635
2015م        1      10    1629
وفي هذا الصدد أخذت الجامعة على عاتقها السير وفق خطط إستراتيجية وعلمية متقنة حرصأ منها على مواكبة كل المستجدات على الصعيد الأكاديمي والبحثي لخدمة التعليم العالي في ماليزيا والتحول به إلى المجتمع والإقتصاد المعرفي والوصول إلى العالمية؛ حيث أصبح عدد البرامج المعتمدة اعتماداُ نهائياً في الجامعة 41 برنامجاً، إلى جانب الإعتمادات التي تحظى بها الجامعة من الهيئات الدولية ووزارات التعليم العالي في قارة آسيا والعالم بأسره.
 
وبدوره أكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي أن الجامعة لا تسعى للتصنيف بحد ذاته وإنما تسعى إلى تحسين وتطوير مخرجات الجامعة لزيادة كفاءة الأداء الأكاديمي والجودة العلمية والبحث العلمي والتعليم العالي وخدمة المجتمع وفق أفضل المعايير الدولية.
 

ويأتي هذا التقدم الملحوظ تحقيقا لرؤية الجامعة العالمية وسعيها الدؤوب في إنجاز أهدافها وإدراكا منها بأهمية ضمان الجودة العلمية والتعليمية ضمن خططها الاستراتيجية نحو جامعة رائدة ذات رسالة عالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات عن جامعة المدينة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما  :: الواجبات المنزلية-الفروض-الاختبارات-... :: الثانية ثانوي-
انتقل الى: