رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما

رياضيات لجميع مستويات التعليم الثانوي و بحوث متنوعة
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيلالقرآندخول

 

 تمارين

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
tooma2

tooma2


عدد الرسائل : 180
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

تمارين Empty
مُساهمةموضوع: تمارين   تمارين I_icon_minitimeالثلاثاء 04 يناير 2011, 6:01 pm

*
*
*
*
*
*
*

تمرين سهل للأذكياء

مُساهمة عابر في الجمعة أبريل 16, 2010 1:33 pm
ABC مثلث قائم في A بحيث
AB = x
AC = x +1
BC = x+2
-عين قيمة العدد الطبيعي x .
الحل بعد هذه المشاركة






ا

*
*
*
*

*
*

حل التمرين السابق

مُساهمة عابر في الجمعة أبريل 16, 2010 1:48 pm
بما أن ABC مثلث قائم في A فإن
AB^2 + AC^2 = BC^2
أي x^2 + (x+1)^2 = (x+2)^2
x^2+x^2+1+2x = x^2+4+4x
ننقل إلى جهة واحدة
x^2+x^2-x^2+2x-4x+1-4 = 0
نجمع الحدود
x^2-2x-3 = 0
نبحث عن المميز D
D = (-2)^2 - 4*1*(-3) = 4+ 12 = 16
ليكن G هو جدر D أي G = 4
وبما أن المميز موجب فإن للمعادلة حلين
x1 = (2 - G)/2 = -1 مرفوض
x2 = (2+ G)/2 = 3 مقبول

ومنه AB = 3
AC = 4
BC = 5

santa
jocolor
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tooma2

tooma2


عدد الرسائل : 180
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

تمارين Empty
مُساهمةموضوع: رد: تمارين   تمارين I_icon_minitimeالأربعاء 19 يناير 2011, 7:56 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asma.zous




عدد الرسائل : 12
تاريخ التسجيل : 18/12/2011

تمارين Empty
مُساهمةموضوع: رد: تمارين   تمارين I_icon_minitimeالأحد 05 فبراير 2012, 10:56 pm

شكرا على التمرين ارجوا المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ:دامين مالك

الاستاذ:دامين مالك


عدد الرسائل : 6285
العمر : 57
الموقع : استاذ بثانوية مولود قاسم نايت بلقالسم دائرة الدحموني ولاية تيارت14100
تاريخ التسجيل : 04/08/2007

تمارين Empty
مُساهمةموضوع: رد: تمارين   تمارين I_icon_minitimeالإثنين 06 فبراير 2012, 3:08 pm

و فيكم بارك الله وفقكم الله اكثر للاشراف والتدخلات بالنفع على الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://mathlycee.ahlamontada.com
 
تمارين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جديد---اروع كتاب في الرياضيات للتحميل1 ثانوي ملخصات+دروس+ تمارين + حلول تمارين
» تمارين في الحساب
» تمارين احنمالات
» تمارين في الانزيمات
» تمارين في الحساب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما  :: الدروس :: جذع مشترك علوم-
انتقل الى: