رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما

رياضيات لجميع مستويات التعليم الثانوي و بحوث متنوعة
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيلالقرآندخول

 

 أين اخطأ في هذا

اذهب الى الأسفل 
+7
الاستاذ:دامين مالك
djoualil moussa
bendabd05
سلطان ج
الأستاذة سكيوى
محبة الرياضيات 3
الاستاذ تويتي
11 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 60
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 11:33 am

أين اخطأ في هذا Funny-maths
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
محبة الرياضيات 3

محبة الرياضيات 3


عدد الرسائل : 82
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 1:31 pm

شكرا لك
اظن بانه عند القسمة في اخر مرحلة قسمت على الصفر وهذه حالة عدم تعيين حيث
a=b
ab=a''
a''_ab=0
ارجو التقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأستاذة سكيوى

الأستاذة سكيوى


عدد الرسائل : 606
العمر : 62
الموقع : www.mathlycee.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 2:23 pm

السلام عليكم
بارك الله فيك بنيتي
أتمنى لك التوفيق
بالفعل لا نقسم على مقدار حتى نتاكد أنه غير معدوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان ج

سلطان ج


عدد الرسائل : 2052
تاريخ التسجيل : 28/12/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 7:08 pm

أين اخطأ في هذا Images?q=tbn:ANd9GcQNh7Zl9oD69oQ8xQtpR540fssaCLE7W0FUAjtVZ4hn3z6OWJVK
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 60
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 9:37 pm

نعم بالفعل ذلك هو الخطأ

20/20
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
bendabd05




عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 11:26 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

فعلا صحيح ما قلتم وهذا يعرفه كل رياضي ، لكن ألأهم لما ذا لا يمكن أن نقسم على الصفر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهذا هو النقص في الجواب فالعلامة ليست 20/20بل 10/20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة الرياضيات 3

محبة الرياضيات 3


عدد الرسائل : 82
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 11:34 pm

كيف لك ان تقسم قيمة على لا شئ
ولكن هناك حل في النهايات فنقول اما تساوي زائد ما لا نهاية او ناقص ما لا نهاية حسب اشارة الصفر
فتلك كانت حالة من حالات عدم التعيين و يمكن ان نبرز ذلك من خلال الدالة المرجعية)الدالة مقلوب
فمجموعة تعريف الدالة مقلوب تستثني الصفر
ارجو ان تكون المعلومات صحيحة وان كانت خاطئة فارجو التصحيح
شكرا لكم على التقييم وعلى النقد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bendabd05




عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 11:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أولا أختاه يجب أن نفرق بين الصفر موجب (الصفر سالب)وبين الصفر الحقيقي فالصفر موجب هو عدد غير معععععععععععدوم
لكن نحن نتحدث عن الصفر بالضبط والسؤال لماذا لا يمكن القفسمة عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا ما لا يعرفه البعص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة الرياضيات 3

محبة الرياضيات 3


عدد الرسائل : 82
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالأربعاء 27 يونيو 2012, 11:45 pm

هل يعود هذا الى الذالة مقلوب
او ان الكسر لا ينتمي الى اي مجموعة من مجموعات الاعداد
ارجو الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bendabd05




عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 12:06 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أذكرك فقط أن 1على صفر موجب ليست حالة عدم تعيين بل عدد كبير جدا لدينا 1على صفر موجب تساوي مثلا1على0.0000000000000000000001 أي1على 10قوة-22وتساوي10قةوة22وهذا عدد كبير كلما نقترب من الصفر وهكذا
أما الدالة مقلوب لا توجد قيمة لها عند الصفروهو ما نناقشه الآن أي لا يمكن القسمة على صفر بينما الدالة عند الصفر موجب أو عند الصفر سالب فهي تأخذ قيمة كبيرة جدا نسميها +لانهاية أو قيمة صغيرة جدا نسميها -لانهاية أطن واضح الفرق بين الصفر موجب(سالب) وبين الصفر بالضبط
أ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 60
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 10:05 am

السلام عليكم جميعا


لا يوجد صفر سالب و صفر موجب يا أخي
هناك قيم بجوار الصفر ( على اليمن و على اليسار)
هي أعداد حقيقية أخرى


أما ∞+ و ∞ - فهي ليست قيم ، ليست أعداد
و المقصود بأن الدالة تؤول إلى∞+ معناه أن قيمتها تكون أكبر ما يمكن
و في هذه الحالة إذا قارن f(x)1 بالاعداد الحقيقية نجدها أكبر من كل عدد حقيقي موجب ...



............ نحن ننتظر لماذا لا يمكن القسمة على 0 ....................


بارك الله فيك و لكن العلامة على الاجابة هي 20/20
أرجع للسؤال و جوابه ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
bendabd05




عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 1:36 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الصفر موجب
أوالصفر سالب هي قيم بجوار الصفر مثلا +0.0000000000000000000000000000000000000000أو-0.000000000000000000000000000000000000000000000000000000000074والتي نسميها صفر موجب او صفر سالب وعند ما نكون بجوار 5مثلا أو12
أو....المهم
عدد غير الصفر هنا لانستطيع أن نقول متلا 2موجب أو 2سالب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة الرياضيات 3

محبة الرياضيات 3


عدد الرسائل : 82
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 2:00 pm

طبعا لان الصفر هو الذي يفصل بين الجهة السالبة ة الجهة الموجبة في محور الاعداد الحقيقية
فهو ينتمي الى مجموعة الاعداد السابة
و ايضا الموجبة
و لكن عندما ناخذ قيمة مثل 2كما قلت فهناك 2في الجهة السالبة و الاخرى في الجهة الموجبة
وعند الاجابة نقتصر على ما اعطي لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 60
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 4:32 pm

فرضا نعتبر أن الصفر سالب موجود
مــــــــا هي قيمته ؟ و هل هي قيمة أو قيم ؟؟؟؟؟
الاعداد
0.1
0.01
0.001
.
.
.
.
.
0.00000000000000000000000000000000000000000001
.
.
.
.
.
0.000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000001
هي أعداد حقيقية موجية عددها لا نهائي و هي أعداد غير معدومة بمعنى تختلف عن الصفر
هي حدود لمتتالية هندسية متقاربة نحو الصفر
و 0 ليس حد من حدودها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
محبة الرياضيات 3

محبة الرياضيات 3


عدد الرسائل : 82
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 4:35 pm

اظن بانني دخلت في متاهة
فانا لم ادرس النهايات و لا المتتاليات فارجو التوضيح ولو قليلا
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأستاذة سكيوى

الأستاذة سكيوى


عدد الرسائل : 606
العمر : 62
الموقع : www.mathlycee.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 4:42 pm

السلام عليكم
الموضوع سابق لاوانه بالنسبة لك بنيتي
الى الأساتذة الافاضل أعطيتم للتمرين أكثر من حجمه فهو مجرد اختبار دقة الملاحظة و لا يمكنكم
مناقشة موضوع النهايات ( و هو درس مجرد و تعلمون صعوبته عندما ندرسه للتلاميذ) بهذه الطريقة مع العلم ان هناك طلبة يتابعون الردود
لكم جزيل الشكر على التفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأستاذة سكيوى

الأستاذة سكيوى


عدد الرسائل : 606
العمر : 62
الموقع : www.mathlycee.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 04/03/2009

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 7:21 pm

السلام عليكم
بالنسبة لي كل الدروس في غاية السهولة و ليس درس النهايات فقط و الحمد لله و بدون فخر تلاميذي ممن يدرسون تلاميذ المستويات الأخرى و يتصدرون الرتب الأولى في البكالوريا وطنيا.

ان كان مستوى التلاميذ عندكم ضعيفا فالأمر مختلف تماما عندي فنوع المواضيع التي اطرحها تدل على مستواهم ( يمكنكم الاطلاع على مواضيعي هي موجودة في المنتدى)

و مع احترامي لشخصكم لست ممن يحفظون التلاميذ بل ممن يؤطرون الأساتذة في مختلف المناسبات و يحضرون لترسيمهم و طبعا لست بصدد ذكر مناقبي و لكن ردا على كلامكم.

و تجريحكم المحترم ( نحن الاساتذة ضعاف فعلا نحن الضعفاء وليس النهايات صعبة) فان كنتم كذلك فهذا شأنكم لكن لا تنسبوه لغيركم أي كان من الأساتذة سواء أعضاء المنتدى أو غيرهم.

نحن في هذا المنتدى المحترم متعاونين على فعل الخير و مساعدة بعضنا، عدا ذلك لا يلزمنا.
لا نريد إثارة المشاكل ( دع المراء و لو كنت محقا) و لسنا كباقي المنتديات حيث المجادلات التي لا معنى لها.

تفضلوا بتقديم الدرس على شكل فيديو حتى تعم الفائدة و تنالون الجزاء الأوفر عند الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 60
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:04 pm

لفت انتباهي "محبة للرياضيات" و سأجيب على هذا الأساس.
لن نراعي ما هو المستوى الذي تدرسين فيه وانا متأكد من انك ستفهمين (( يكفي انك محبة للرياضيات ))
النهايات :
بشكل بسيط الى اين ينتهي متغير تابع لمتغير اخر
اذا كان النقاش يدور حول معالجة مشكل ما:
1- الى اين ينتهي النقاش اذا كان النقاش منطقي.
2- هل يمكن للنقاش ان ينتهي اذا لم يكن يستند على اسس و قواعد منطقية

نبدأ عد اعداد طبيعية بالطريقة التالية

100 ، 95 ، 80 ، 75 ، 70 ...... . 50 ، 45 ...

لاحظ أن هذه الاعداد متتالية (( متعاقبة )، ( متتابعة ))
بدأنا ب 100 فهو أول حد

هل تنتهي هذه الاعداد و الى ين تنتهي ؟


طبعا ستجيبين بأجابة صحيحة


هذا هو مفهوم المتتالية ومفهوم النهاية كذالك.

تتالي... التعاقب.... التتابع..... Suite.

اذا كانت f(x)= 2x+1 و x عدد حقيقي موجب
نبحث عن f(x)1 عندما x تقترب من 4

اين تكون f(x)1 ؟
هو مفهوم النهاية.

بالإجابة على السؤال معناه ايجاد نهاية الدالة عندما x تؤول الى 4

نبحث عن f(x)1 عندما x تقترب من ∞+


اين تكون f(x)1 ؟


هو مفهوم النهاية كذالك.


بالإجابة على السؤال معناه ايجاد نهاية الدالة عندما x تؤول الى ∞+

...........................................

هي معلومات قد تتجاوز مستواك لكن يمكنك فهمها.


..........................................

يا اخي لاحظ اننا نستعمل اسماءنا الحقيقية، ولهذا دلالة قد تفهمها
فإذا كنت استاذ فلماذا لا تستعمل اسمك الحقيقي و تتجنب التجريح
و الكلمات التى قد تسيئ فهمنا لك،
شعارنا في هذا المنتدى
الاحترام المتبادل، و اللغة التربوية في المناقشة.

نحترم رأيك، و انا مع الاستاذة حيث نحن في ابتظار عرض بالفيديو او بالطريقة التى تراها مناسبة
فنحن بحاجة الى التكوين المستمر فحتى يتحقق هذا يجب أن تكون تدخلاتنا هادفة و تربوية

شكرا لكم جميعا و بارك الله فيكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
محبة الرياضيات 3

محبة الرياضيات 3


عدد الرسائل : 82
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:13 pm

بارك الله فيك
لكن لدي سؤال هل دائما المتتالية تاكون معرفة على N فان كانت كذلك فسوف يكون تمثيلها عبارة عن نقاط فاذا كانت نقاط كيف نستطيع دراسة التغير
وقد وجدت في تمرين نهاية غير منتهية فما معنى هذا
انتظر الاجابة وشكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
djoualil moussa

djoualil moussa


عدد الرسائل : 191
العمر : 31
الموقع : http://djoualil.lamuntada.com
تاريخ التسجيل : 25/12/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:15 pm

السلام عليكم .اوجه شكري وامتناني العميق للقائمين على
هذا الموقع الرائع
اتمنى من جميع في شتى بقاع الارض ان يكتبوا
تعليقات عن فلسطين واحتلال فلسطين سنة 1948 في جميع لغات
العالم ليثبتوا للعالم ان فلسطين دولة عربية اسلامية
وانه لا يوجد شيء اسمه دولة اسرائيل وان الشعب
الفلسطيني موجود وله الحق في تحرير وطنه من
الاحتلال الصهيوني بجميع الوسائل المتاحة.
ارجو من جميع من يهمهم تحرير فلسطين ان يخصصوا
ساعة يوميا على الاقل لكتابة التعليقات بكل لغات العالم
وهذا اقل شيء يمكن تقديمه للوطن . فلسطين دولة عربية
اسلامية حرة ابية وستبقى شاء من شاء وابى من ابى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bendabd05




عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 19/01/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:23 pm

بسم
الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


لقد
ظننتم أنني عندما قلت أننا نحن الضعفاء وليس النهايات هي الصعبة نريد تجريحكم بل والله ما اقصد هذا


وإنما هذا رأيي تجاه فهم النهايات


إذا كنا لا نقبل أن يقال لنا ضعفاء فهل نحن غير
ذلك لماذا نفهم أن غيرنا ضدنا


والله مجرد ما اعرف تجاه النهايات


فعذرا إن كنت قد جرحتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 60
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:26 pm

نعم معرفة على N
او جزء من N
و تمثيلها عبارة عن نقاط في مستوي منسوب إلى معلم
دراسة التغير بمعنى القيم ( الحدود) تتزايد ، تتناقص ، ثابتة ، أم لا ...
0، 2 ، 4 ، ........................2n .......... متزايدة
المتتالية المذكورة في الرد الاول متناقصة
.

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
محبة الرياضيات 3

محبة الرياضيات 3


عدد الرسائل : 82
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/06/2012

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:30 pm

لدي تخمين لكن لا اظن انه صحيح
بالنسبة للمتتالية بما انها ذالة فلها نهاية من المستحيل ان تكون نهايتما ناقص ما لا نهاية
وقد وجدت في تمرين نهاية غير منتهية فما معنى هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان ج

سلطان ج


عدد الرسائل : 2052
تاريخ التسجيل : 28/12/2011

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:31 pm

السلام عليكم أرجو أن نعود لصيغة المساهمات التي تفيدنا لا ن نقاشا هكذا في المنتدى يحولنا الى مجادلين ولا يمكن ان نصل لشيئ واحب هنا ان نبتعد عن طبيعة منتديات الخليج التي لا تهتم الا بكثير من هذاالنوع من المداخلات رجاء واقتراحي الا نطرح مستقبل مثل هذاالموضوع لا ن طبيعة المنتديات لا تسمح بذلك فقك شكل علاقات واتصل بمن شئت او استفسر عضوا تختاره عبر رسالة خاصة ويجب ان لا نتجاوز حدود بعضنا البعض فهنا كبار الاساتذة وهنا ايضا من يربغب ربما في الاستفادة حقا ولكن مع الاسف طريقة المناقشة لم ترق ولا اظنها ترقى الى المرغوب فيه وشكرا للجميع ، على نفسي اتكلم سوف لن ارد على احد في هذاالموضوع لانه اخذا وقتا وجرح نفوسا واثار ضجيجا فكفى لو سمحتم ومعذرة للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 60
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

أين اخطأ في هذا Empty
مُساهمةموضوع: رد: أين اخطأ في هذا   أين اخطأ في هذا I_icon_minitimeالخميس 28 يونيو 2012, 9:33 pm


أنا لم أقول لتلميذ أنك ضغيف
درست أكثر من 25 سنة و لم استعمل هذا اللفظ فقط

لماذا لم تجيب عن السؤال ، المشارك غير كافية ، المشاركة متوسطة ، لماذا هذا التهاون
، يمكنك فهم الرياضيات ،اجتهد أكثر ..................................


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
 
أين اخطأ في هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
»  تصحيح ورقة اجابة تلميذ على المباشر . الهدف الاستفادة من اخطأ
» تصحيح ورقة اجابة تلميذ على المباشر . الهدف الاستفادة من اخطأ بعضنا البعض.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما  :: مفتـــــوح لطرح السؤال في الرياضيات و للإجابة كذلك

 :: مفتـــــوح لطرح السؤال في الرياضيات و للإجابة ( للكل )
-
انتقل الى: