رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما

رياضيات لجميع مستويات التعليم الثانوي و بحوث متنوعة
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيلالقرآندخول

 

 مواصيع سابقة في الأعداد المركبة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عمارة




عدد الرسائل : 12
العمر : 59
الموقع : oran
تاريخ التسجيل : 17/02/2012

مواصيع سابقة في الأعداد المركبة Empty
مُساهمةموضوع: مواصيع سابقة في الأعداد المركبة   مواصيع سابقة في الأعداد المركبة I_icon_minitimeالخميس 17 أبريل 2014, 2:39 am

[rtl]الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية[/rtl]
[rtl]ثانوية مراح عبد القادر                                                                                           السنة:13/14[/rtl]
[rtl]المستوى: 3 ع ت                        إختبار ثلاثي الأول في مادة الرياضيات                             المدة: 2سا[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]التمرين الأول: (6 نقط )[/rtl]
[rtl]   جدول تغيرات التالي هو لدالة  معرفة و قلبلة الإشتقاق على  حيث:  و       [/rtl]
[rtl]         1             0             [/rtl]
[rtl] x[/rtl]
[rtl]                                        [/rtl]
[rtl]         [/rtl]
[rtl]                                     [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]1)    حدد إشارة  على .[/rtl]
[rtl]2)    بين أن المعادلة  تقبل حلا وحيدا   على حيث :  [/rtl]
[rtl]3)     نعتبر الدالة  المعرفة على  بـ:  [/rtl]
[rtl] تمثيلها البياني في المستوي المنسوب إلى المعلم المتعامد و المتجانس [/rtl]
[rtl]أ‌-       أحسب  ثم فسر النتيجة بيانيا.[/rtl]
[rtl]ب‌-  أحسب  و .[/rtl]
[rtl]ت‌-  أدرس إتجاه تغير الدالة ثم شكل جدول تغيراتها.[/rtl]
[rtl]ث‌-  حل في  المعادلة  ثم إستنتج نقطة تقاطع المنحنى  مع محور الفواصل.[/rtl]
[rtl]ج‌-    أكتب معادلة المماس للمنحنى  عند النقطة ذات الفاصلة  .[/rtl]
[rtl]ح‌-    أنشئ المماس  و المنحنى .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]التمرين الثانيSad 6 نقط )[/rtl]



  إليك التمثيل البياني  الممثل للدالة  مشتقة الدالة  المعرفة و قابلة الإشتقاق على  و  

[rtl]Ι) أذكر صحة أم  خطأ العبارات التالية مع التعليل :[/rtl]
[rtl]1)  الدالة متزايدة تماما على المجال  .[/rtl]
[rtl]2)    للمنحنى  الممثل للدالة  مماسا وحيدا يوازي محور[/rtl]
[rtl] الفواصل .[/rtl]
[rtl]3)    للمنحنى   نقطتين إنعطاف .[/rtl]
[rtl]4)    للمنحنى مماسا عند المبدأ معادلته : .[/rtl]
[rtl]5)     .[/rtl]
[rtl]6)     .[/rtl]
[rtl]الصفحة :1/2 [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]التمرين الثالث: ( 8 نقط)[/rtl]
[rtl]   Ι]   نعتبر الدالة العددية  المعرفة على  بـ:  [/rtl]
[rtl]1)    أدرس تغيرات الدالة  على .[/rtl]
[rtl]2)    إستنتج أن  من أجل كل  من .[/rtl]
[rtl]ΙΙ]    دالة عددية معرفة على  بـ:  و  المنحنى الممثل للدالة في معلم متعامد و متجانس  .[/rtl]
[rtl]1)    أحسب  و .[/rtl]
[rtl]2)    أ- بين أن للمنحنى  مستقيم مقارب مائل () معادلته  .[/rtl]
[rtl]ب – أدرس الوضع النسبي لـ  و ().[/rtl]
[rtl]3)    بين أنه من أجل كل  من  ،  إستنتج تغيرات الدالة .[/rtl]
[rtl]4)    بين أنه يوجد عدد وحيد   من المجال  بحيث  .[/rtl]
[rtl]5)    بين أن للمنحنى مماسا  يوازي () يطلب تحديد معادلته.[/rtl]
[rtl]6)    بين أن لـ  نقطة إنعطاف  يطلب تحديد إحداثييها.[/rtl]
[rtl]7)    أنشئ المنحنى  و المماس .[/rtl]
[rtl]Cool    ناقش بيانيا و حسب قيم الوسيط الحقيقي  عدد و إشارة حلول المعادلة :  .[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]بالتوفيق[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kbouarfa@gmail.com
احمد

احمد


عدد الرسائل : 1757
الموقع : www.mathlycee.ahlamontada.com
تاريخ التسجيل : 13/08/2007

مواصيع سابقة في الأعداد المركبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مواصيع سابقة في الأعداد المركبة   مواصيع سابقة في الأعداد المركبة I_icon_minitimeالجمعة 18 أبريل 2014, 8:12 pm

شكرا على المحاولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mathlycee.ahlamontada.com
 
مواصيع سابقة في الأعداد المركبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تمارين في الأعداد المركبة
» مساعدة في الأعداد المركبة
» تمارين في الأعداد المركبة
» سلسلة تمارين حول الأعداد المركبة
» تمارين الأعداد المركبة الواردة في مواضيع البكالوريا لجميع الشعب منذ دورة جوان 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما  :: الدروس :: الثالثة تقني رياضي-
انتقل الى: