| تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
احمد
عدد الرسائل : 1757 الموقع : www.mathlycee.ahlamontada.com تاريخ التسجيل : 13/08/2007
| موضوع: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء الجمعة 12 يونيو 2015, 2:44 pm | |
| | |
|
| |
احمد
عدد الرسائل : 1757 الموقع : www.mathlycee.ahlamontada.com تاريخ التسجيل : 13/08/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء الجمعة 12 يونيو 2015, 2:45 pm | |
| | |
|
| |
fouzi80
عدد الرسائل : 45 تاريخ التسجيل : 11/05/2008
| موضوع: تحية تقدير وعرفان الجمعة 12 يونيو 2015, 4:49 pm | |
| اعلمي استاذة أنت على حق وان الزمان سينصفك طال الوقت أو قصر فبارك الله فيك | |
|
| |
MOKHTAR
عدد الرسائل : 2373 تاريخ التسجيل : 25/12/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء الجمعة 12 يونيو 2015, 8:26 pm | |
| [list="margin-right: 0px; margin-left: 0px; padding-right: 0px; padding-left: 0px; border: 0px;"] [*] ► 15:29 فيلم رائع عن الغش في إمتحان البكالوريا إخراج تلاميذ ثانوية ...هل هي عدوى اصابت[*] بعض تلاميذ الجزائر ام مخطط تهديمي مقصود رجاءا اجيبوني انا قلق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/list] | |
|
| |
MOKHTAR
عدد الرسائل : 2373 تاريخ التسجيل : 25/12/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء الجمعة 12 يونيو 2015, 8:52 pm | |
| | |
|
| |
الاستاذ:دامين مالك
عدد الرسائل : 6285 العمر : 57 الموقع : استاذ بثانوية مولود قاسم نايت بلقالسم دائرة الدحموني ولاية تيارت14100 تاريخ التسجيل : 04/08/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء الجمعة 12 يونيو 2015, 11:22 pm | |
| | |
|
| |
الاستاذ:دامين مالك
عدد الرسائل : 6285 العمر : 57 الموقع : استاذ بثانوية مولود قاسم نايت بلقالسم دائرة الدحموني ولاية تيارت14100 تاريخ التسجيل : 04/08/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء السبت 13 يونيو 2015, 1:16 am | |
| الإجراءات الوقائيــة والعلاجيــــة لظاهرة الغش : للتقليل من مفعول هذه الظاهرة ومحاربتها بشكل جذري تستلزم عدة إجراءات تربوية و تنظيمية تتكاثف فيها جهود جميع أطراف الجماعة التربوية (أولياء، أساتذة ومعلمين، إدارة، تلاميذ ومستشاري التوجيه المدرسي على مستوى المدارس ورؤساء الأقسام ومسؤولي الشعب والأساتذة على مستوى الجامعات) وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي : 1- الإجراءات البيداغوجية: أ. تحسيس وتوعية التلاميذ والأولياء والمربين جميعا بالأهمية التربوية والبيداغوجية للامتحانات والاختبارات ودورها في تقدير المستوى الدراسي ومعرفة جوانب النقص والقوة وتحسيسهم حول خطورة ظاهرة الغش على المستوى العلمي والمهاري والشخصي للمتعلمين. ب. مساعدة التلاميذ عن طريق تعريفهم بمنهجية واستراتيجية المراجعة من خلال وضع روزنامة للمراجعة المستمرة لجميع الدروس قصد تعزيز ثقتهم بأنفسهم وضمان استعدادهم الدائم لكل الأسئلة والفروض أو الاختبارات . جـ. تجنب الأسئلة التقليدية التي تعتمد على الحفظ الببغائي للدروس مع الاعتماد على الأسئلة التي تقيس المستويات العقلية الأخرى ( كالفهم ، التحليل ، التطبيق ، التركيب ، الاستنتاج )لتدريب المتعلمين على كيفية توظيف المعلومات التي تعلموها واستوعبوها في حل مشكلات مطروحة. د. تجنب العقلية التي تلزم المتعلمين التقيد الحرفي بما قدم له من طرف الأستاذ من معلومات وطرق وفق المبدأ الشائع " بضاعتي ترد إلى " بل تعويد التلميذ على الاجتهاد والإبداع في إيجاد الجواب الصحيح والمطلوب حسب مراجعاته ومعلوماته الخاصة{ لأن الفائدة من عملية التعلم ليس تخزين المعلومات واسترجاعها بل كل الفائدة تتمثل في تنمية القدرة على التفكير العلمي والموضوعي و في القدرة على التوظيف للمكتسبات العلمية في حل المشكلات الحياتية والدراسية المتنوعة}. هـ. وضع سلم تصحيح دقيق لكل أبعاد كل سؤال مع الإجابات النموذجية المحتملة لكل سؤال من أجل الموضوعية في التقييم و السماح حتى للمتعلم بتنقيط نفسه بنفسه. و. تعويد المتعلمين على إنجاز أعمالهم بأنفسهم ولو كانت فيها صعوبات ،على أن تقتصر عملية المساعدة على التوجيهات والإرشادات حول منهجية العمل فقط لتنمية فيهم روح الاعتماد على النفس(مسؤولية الأولياء في البيت). 2- الإجراءات التنظيميــــة : أ. إجراء الامتحانات في قاعات الدراسة مع تجنب القاعات الكبيرة والمدرجات بهدف التحكم في عملية الحراسة . ب. التقليل من عدد التلاميذ في كل حجرة إلى أقصى حد كلما أمكن لنفس الغرض السابق ( 20 تلميذ في كل قاعة على الأكثر ). جـ. تجنب الجلوس الثنائي والمتقارب بين التلاميذ الممتحنين سواء في الفروض أو الاختبارات أو المسابقات لمنع أي شكل من أشكال الاتصالات المذكورة سابقا . د. تشديد الحراسة مع ضرورة تفهم حركات وسلوك كل ممتحن تجنبا لسوء الظن والاتهام المجاني لبعض منهم . وأحسن طريقة للحراسة هي تلك التي يكون فيها جلوس الحراس من وراء الممتحنين و السر في ذلك يكمن في أن هؤلاء حينما يعرفون بأن الحارس موجود ورائهم يخافون من الالتفات يمينا أو يسارا لاعتقادهم بأنه يركز نظره عليهم . هـ. عدم التسامح مع الذين يتساهلون أو يتواطئون في عملية الغشالمدرسي . و. كما يستحسن تنظيم الفروض المحروسة بنفس الكيفية التي تنظم بها الاختبارات الفصلية والرسمية من خلال التنظيم الجيد وتجنيد كل الأطراف حتى تعطى لها المصداقية أكثر. | |
|
| |
الاستاذ:دامين مالك
عدد الرسائل : 6285 العمر : 57 الموقع : استاذ بثانوية مولود قاسم نايت بلقالسم دائرة الدحموني ولاية تيارت14100 تاريخ التسجيل : 04/08/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء السبت 13 يونيو 2015, 1:20 am | |
| [rtl]احدث تقنيات الغش في الامتحان باستخدام التكنولوجيا الحديثة بـ 5 فيديوهات وصور[/rtl] قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من غشنا فليس منا ) تطورت أساليب الغش في الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وذلك بالتوازي مع ثورة الاتصالات الهائلة التي شهدها العالم، ما دفع الطلاب إلى ابتكار وسائل متطورة في الغش لا تختلف كثيراً عن وسائل التجسس المستخدمة في أفلام جيمس بوند. شاهد بالصور والفيديوهات بعض التقنيات المتطورة التي يستعملها الطلاب حول العالم للغش في الإمتحانات النهائيةاحدث نظارة فى العالم للغش في الامتحانات طرق حديثة للغش في الامتحانات اغرب واعجب طرق الغش فى الامتحانات فى الصين احدث طريقة للغش في الامتحان (سماعة صغيره ولاتحتاج ادخال الهاتف معك في قاعة الامتحان) ضبط تلميذة تغش في الباكالوريا بواسطة تكنولوجية السماعة الصغيرة https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=lugM-qt4-gk#t=68 https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fpRrksF8rxA https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=E81IKf_5FgY | |
|
| |
احمد
عدد الرسائل : 1757 الموقع : www.mathlycee.ahlamontada.com تاريخ التسجيل : 13/08/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء السبت 13 يونيو 2015, 1:44 am | |
| فقط في بكالوريا 2015 ! أصبح الغش حقا و المساعدة عليه واجبا و السكوت عليه عدلا و انتقاده عيبا .... فقط في بكالوريا 2015 ! يشتري الطالب وسائل بالملايين بمال أبيه الذي يشجعه على ذلك... للغش مدة 5 أيام في شعب يوصف بأنه فقير يصور الطالب الموضوع بكل حرية أمام أنظار الحراس يصرح من قاعة الامتحان أعينوني و أجركم على الله، أجر المساعدة على الغش ؟ !! فقط في بكالوريا 2015 ! يصفي بعض الأساتذة المضربين حساباتهم مع الوزارة و ينسون أن حساب الجميع إنما على الله رب العالمين!! فقط في بكالوريا 2015 ! تنقطع الانترنت عن المترشحين نصف ساعة ثم تعود و كأن لسان الحال يقول لا تغشوا قبل اختيار الموضوع يبرر الناس غشهم بفساد الحكومة و النظام و ينسون أن كل شخص سيحاسب لوحده يوم القيامة!! فقط في بكالوريا 2015 ! سيعلق على موضوعي هذا أشخاص مدافعين على الغش و كأننا ليس في بلد الإسلام!! هذه هي بكالوريا 2015، و لأن ما قلته لا يشمل الجميع فلتعذرني الفئة القليلة من الذي يتقون الله و سينجحون بإذن الله بعملهم و اجتهادهم و ليس بالحرام، لكل من ينتقد حال هذا البلد فإن العيب فينا "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، و لا يمكن لأحد أن يبرر ذنبه بذنوب و أخطاء الآخرين، يوما ما سيأتي من هذا الجيل مهندس غير متقن لعمله، طبيب غير قادر على معالجة المرضى، معلم لا يجيد تربية و تعليم تلاميذه ........ تحياتي لكل من اعتمد على نفسه في بكالوريا 2015 و دعواتي له بالتوفيق و النجاح و التفوق أما من غشنا فليس منا. | |
|
| |
الاستاذ:دامين مالك
عدد الرسائل : 6285 العمر : 57 الموقع : استاذ بثانوية مولود قاسم نايت بلقالسم دائرة الدحموني ولاية تيارت14100 تاريخ التسجيل : 04/08/2007
| موضوع: رد: تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء السبت 13 يونيو 2015, 11:19 pm | |
| النّهار تكشف حصريا عملية تزوير لمواضيع البكالوريا على طريقة "المافيا"للإشتراك في قناتنا إضغط هنا http://goo.gl/as3vlY موقعنا الإلكتروني للجريدة http://www.ennaharonline.com موقعنا الإلكتروني للقناة http://www.ennahartv.net راب... YOUTUBE.COM | |
|
| |
الاستاذ:دامين مالك
عدد الرسائل : 6285 العمر : 57 الموقع : استاذ بثانوية مولود قاسم نايت بلقالسم دائرة الدحموني ولاية تيارت14100 تاريخ التسجيل : 04/08/2007
| |
| |
| تحية لكل الاساتذة الشرفاء ة المعلمين الشرفاء | |
|