رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
الأول أبدأ بذكر الله وأصّلي على الــــرسول
في منتداكم هذا كل عام نلتقي مثل الـــخيول
فيه الحوار فيه النقاش فيه السؤال والــحلول
فيه التنافس و التحدي والصمود مثل السيول
في كل يوم التقي عضو جديد يقول مرسول
وارد اقول يا مرحبا بكم على مر الــفصول
حيالله من جانا من بعيد المدى حولنا يجول
تفضل تعلم بين اخوانك اعضاءنا الـــشبول
الله يحييكم في منتدانا للرياضيات كلنا نقول
رياضيات التعليم الثانوي و البحث التربوي، دامين مالك / تويتي محمد/جرادي سلطان/........ زملائهم
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما

رياضيات لجميع مستويات التعليم الثانوي و بحوث متنوعة
 
الرئيسيةالأحداثأحدث الصورالتسجيلالقرآندخول

 

 نموذج وتعليق(2)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سلطان ج

سلطان ج


عدد الرسائل : 2052
تاريخ التسجيل : 28/12/2011

نموذج وتعليق(2) Empty
مُساهمةموضوع: نموذج وتعليق(2)   نموذج وتعليق(2) I_icon_minitimeالخميس 03 مايو 2012, 8:24 am

هذاالنموذج عشته وحدث لأحد معارفنا وهو طالب في القسم الرياضي(نهائي)

الصيغة بالضبط في السؤال:
عين عددين صحيحين a;b بحيث يكون:3a-7b=11 فاختار هذاالطالب :a=6;b=1 فقلت له حسنا هذا صحيح

ولما جاءت الحصة مع الأستاذ تفاجأبالصفر في هذاالسؤال:::::::::::::الإشكال:

- مقضود الاستاذ:عين الأعداد الصحيحة(بالمعرفة لا بالنكرة) وهنا يوجد عدد غير منته من الحلول
-السؤال حتى لووافقنا الأستاذ وهو هنا مخطئ بالتأكيد لأن النكرات تفيد الخصوص وليس العموم أقول لوا وافقناه فسؤاله يحتمل التأويل وعدم الثبات(مصطلحات معروفة في صفات الاختبار)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ تويتي

الاستاذ تويتي


عدد الرسائل : 1288
العمر : 59
الموقع : استاذ مادة الرياضيات عين صالح جنوب الجزائر العزيز
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

نموذج وتعليق(2) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج وتعليق(2)   نموذج وتعليق(2) I_icon_minitimeالخميس 03 مايو 2012, 5:12 pm

نعم أخي سلطان
حتى و لو قلنا

.....................
عين العددين الصحيحين a;b بحيث يكون:3a-7b=11
....................
عين العددان الصحيحان a;b بحيث يكون:3a-7b=11
.....................
هذا خطأ - لان ألــ تعني الوحدانية + الخطأ اللغوي

شكرا استاذنا الفاضل فذكرى تنفع الؤمنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maths1.yoo7.com/
سلطان ج

سلطان ج


عدد الرسائل : 2052
تاريخ التسجيل : 28/12/2011

نموذج وتعليق(2) Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج وتعليق(2)   نموذج وتعليق(2) I_icon_minitimeالخميس 03 مايو 2012, 6:56 pm

ربما وجب على السادة المشرفين التربويين مراعة كيفية إعداد وصياغة اسؤال قبل كثير من الأشياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج وتعليق(2)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج وتعليق رقم(1)
» نموذج
» نموذج امتحان في الرياضيات للأدبين
» نموذج أخر في الدوال الناطقة(وورد)
» نموذج للإختبار الثالث مع التصحيح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضيات التعليم الثانوي ، دامين مالك / تويتي محمد........ و زملائهما  ::  قاعة الأساتذة 

 :: ☼  ◄ قاعة الأساتذة  ►☼ ͛
-
انتقل الى: